لجنة كافل اليتيم

لجنة كافل اليتيم

تأسست لجنة كافل اليتيم عام 1415هـ ،على أيدي أهل الخير والإحسان من أبناء جزيرة تاروت، وتعد لجنة كافل اليتيم اللجنة الثانية التي تهتم بشؤون البحث الاجتماعي بعد لجنة التكافل الاجتماعي إذ تشرف اللجنة على حصر الأيتام الفقراء في جزيرة تاروت ودراسة حالاتهم وأوضاعهم وتقديم المساعدات النقدية الشهرية والعينية للأيتام ومتابعة تحصيلهم الدراسي ورصد مكافآت تشجيعية للمتفوقين منهم وتقديم المعونات العينية لهم من الكسوة الدراسية والمساعدات الطلابية الصيفية وفرحة عيدي الفطر المبارك والأضحى وتقديم المساعدات العاجلة والطارئة للمعوزين وإقامة الرحلات الترفيهية والتثقيفية والتعليمية.

وتقوم اللجنة بتحصيل الاشتراكات الشهرية والسنوية للكفلاء والتبرعات العامة من أهل الخير والبر وصرفها على الأيتام لتحسين أوضاعهم المادية. كما تسعى اللجنة جاهدة لأجاد موارد وإيرادات ثابته عن طريق القيام ببعض المشاريع الاستثمارية.

ولكي تستفيذ اللجنة من تجارب الأخرين و إتاحة الفرصة لهم للإطلاع على بعض برامجها،  تضع اللجنة ضمن اولوياتها التواصل مع لجان كافل اليتيم في جميع محافظة القطيف عن طريق إيجاد بعض البرامج المشتركة وقد تم ترجمة هذا السعي بالقيام برحلة للأيتام إلى الديار المقدسة بمشاركة جميع لجان كافل اليتيم بمحافظة القطيف لما كان له الأثر الواضح في توطيد العلاقة بين اللجان وتبادل الخبرات بينهم. وقد تواصلت مسيرة العطاء والوفاء من خلال مشروع كافل اليتيم حيث شمل ذلك العطاء تقديم الرعاية والكفالة لعدد 239 يتيما متمثلة بعدد 88 أسرة موزعة على مناطق جزيرة تاروت

الرؤية :

كفالة الأيتام و تقديم الخدمات المتميزة لهم وإيجاد موارد مالية ثابتة ومتنوعة و بناء جسر علاقات مع فعاليات المجتمع يصب في تحقيق الأهداف .

الأهداف :

إعانة الايتام مادياَ وتربوياَ ونفسياَ وصحياَ ودراسياً .

تحقيق الترابط الاجتماعي بين الأيتام و غيرهم من أفراد المجتمع .

تعميق روح التكافل الاجتماعي .

مدير الموقع