الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية تاروت تطلق برنامجاً تنموياً لتدريب وتوظيف أبناء الأسر المستفيدة

زينب المرحوم، وحدة الإعلام

أطلقت جمعية تاروت الخيرية برنامجها التعاوني التنموي ( توظيف مبتدئ بالتدريب ) بالشراكة مع شركة سندان الدولية، وبالتعاون مع جمعية القطيف الخيرية وجمعية العوامية الخيرية لتدريب المستفيدين لديهم، وذلك عبر رابط للتسجيل تم إرساله للمستفيدين، كما تم نشره في حسابات التواصل الاجتماعي للجمعية. 

وقال عضو مجلس الإدارة الأستاذ حسين الصفار: إن العمل على هذا البرنامج التعاوني تم بالتنسيق مع معهد التقنيات الصناعية العالي للتدريب حيث وقعت الجمعية اتفاقية تعاون مع المعهد وذلك بهدف تدريب المستفيدين الباحثين عن فرص عمل وتهيئتهم لمتطلبات سوق العمل التي باتت أكثر طلباً وتنوعاً لتخصصات جديدة تتناسب وتلبي حاجة التنمية والتطور في معظم المؤسسات والشركات الأهلية الخاصة وكذلك الحكومية. 

وذكر الصفار أن وحدة التدريب والتوظيف في خيرية تاروت تعمل وفق متطلبات التنمية الاجتماعية لرؤية المملكة 2030م التي تعني الاستثمار في الشباب وطاقاتهم المتنوعة لتحسين مستوياتهم المعيشية وزيادة مدخولهم المالي، بالإضافة إلى الحدّ من مشكلتي الفقر والبطالة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي، من أجل تطوير مستوى المعيشة ورفع دخل الفرد للوصول إلى الاستقلاليّة الاقتصاديّة. 

وأشار المدير التنفيذي محمد آل حبيب إلى أن هذا البرنامج في مرحلته الأولى يستهدف أكثر من 35 شاباً بمؤهل علمي ( ابتدائي ، متوسط ، ثانوية ) لوظيفة مساعد سقالات، وبشهادة معتمدة من المعهد، بالإضافة إلى حصول المتدربين على مكافأة شهرية أثناء التدريب، موضحاً أن البرنامج يشمل عدة وظائف وتخصصات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأوضح ال حبيب أن وحدة التدريب والتوظيف مستمرة في عقد الشراكات مع المؤسسات الراغبة في استقطاب الشباب الباحثين عن فرص العمل، كما أنها تحرص على المتابعة المستمرة لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل، والتنسيق المباشر مع المؤسسات والشركات ذات العلاقة، للتعاون المشترك في تنظيم الملتقيات الوظيفية، وتوفير فرص تدريبية مناسبة وبشهادة معتمدة.

ودعا رئيس مجلس الإدارة بالنيابة الأستاذ عبد السلام آل دخيل الجمعيات الخيرية في محافظة القطيف لحثّ منسوبيهم من المستفيدين من الشباب الباحث عن عمل للانضمام للبرنامج والحصول على فرصة تدريب منتهي بالتوظيف، والتسجيل قبل اكتمال العدد المطلوب، موجهاً شكره لمنسوبي وحدة التدريب والتوظيف على جهودهم في التواصل والتنسيق لهذا البرنامج التنموي المميز.

للتقديم اضغط هنا:
 للاستفسار والتواصل على واتس آب:
0505845919
البوم الصور
خيرية تاروت تطلق برنامجاً تنموياً لتدريب وتوظيف أبناء الأسر المستفيدة