الأخبار و التقارير الإعلامية

في اجتماع الجمعية العمومية الثامنة والخمسين لخيرية تاروت الإعلان عن اكتمال مشروع ساكن




زينب المرحوم، وحدة الإعلام
تصوير: جاسم الأبيض

عقدت جمعية تاروت الخيرية اجتماع جمعيتها العمومية العادية الثامنة والخمسين، بحضور أعضاء الجمعية العمومية وذلك مساء الأحد 28 أبريل 2024م في مجمع صالات قصر تاروت للمناسبات "توليب" بتاروت.

وبدأت الجلسة التي قدمها الأستاذ حسين حيان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الأستاذ حسين البحار، ثم كلمة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ زهير الوحيد قدم فيها شكر مجلس الإدارة للقيادة الحكيمة لمملكتنا الحبيبة على الدعم الكبيرِ للقطاع غير الربحي وتنميته وتطويره، ولإمارةُ المنطقة الشرقية وكذلك الدورِ البارزِ والفعّالِ لسعادة محافظ القطيف الأستاذ إبراهيم آل خريف ومباشرتِهِ بنفسِهِ للفعالياتِ وكذلك مساعدوه، ومساندتِهم الفعليةِ لكافةِ أنشطةِ ومبادراتِ الجمعية.

كما قدم الوحيد شكره إلى المركز الوطني الغير ربحي وكذلك منسوبي مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف على بذلَهم كل قصارى جهدهم، ولخدمة وتنفيذِ مشاريع الجمعية، كما وجه جزيل الشكر وجميل الامتنان لكافة الدوائر والمؤسساتِ الرسميةِ المعنية الأخرى شركاء النجاح ووسائلِ الإعلام وغيرِها من الجهات واللجان التي ساهمت ْفي مختلف ِالفعاليات، مشيدا بعطاء أصحاب الأيادي البيضاء من الداعمين والمحسنين لما له بالغَ الأثر في تحقيق أهداف الجمعية ونمو مشاريعها وتنوع أنشطتها.

كما أعلن الوحيد عن اكتمال مشروع مبنى ساكن بالكامل وتمت الموافقة من مجلس الإدارة على توزيع شقق مبنى ساكن للمستفيدين ممن تنطبق عليهم الشروط وحسب الاولوية والخيار الأمثل وبشفافية وطبقا للائحة الخاصة بلجنة المساعدات.

وأشار الوحيد في كلمته إلى بدء العمل على تطوير نظام رافد تدريجياً فيما يخدم جميع الإدارات وتأهيل وتدريب الموظفين لاستخدام النظام الأمثل بجميع إمكانياته، وكذلك فتح حسابات للداعمين لاطلاعهم على جميع التقارير والمشاريع والمبالغ التي تم دفعها وتمكين عضو الجمعية العمومية فيما يخصه والاطلاع على ملفه من دعوة الاجتماع والتقارير، والاشتراكات من خلال النظام وتمكين المستفيدين من الاستفادة من النظام بتحديث بياناتهم وطلبات احتياجاتهم دون الحضور للجمعية، والمتطوعين أيضا وذلك من خلال تفعيل إدارة الحوكمة طبقا للالتزام بالمعايير الثلاثة: الامتثال والشفافية والسلامة المالية.

فيما أشاد الأستاذ عبد الله علي آل قمبر في كلمة الأهالي التي ألقاها بالتنوع والتميز فيما تقدمه الجمعية من برامج وأنشطة طوال العام، بالإضافة إلى التواصل الفعال مع الجمهور وبالأخص المشتركين بأخبار الجمعية، والتقدم الكبير لوحدة الإعلام في التغطيات الإعلامية المباشرة والمواد الإعلامية المميزة أول بأول، ولفت إلى دور المرأة البارز وضرورة تفعيله في الجمعية بشكل أكبر من خلال حضور اجتماعات الجمعية العمومية.

وقدم رئيس لجنة الاستثمار الأستاذ محمد الدهان عرضاً للأنشطة والإنجازات، والمشاريع التي تم إنجازها ونسبة ما تم تحقيقه.

فيما قدم المدير المالي الأستاذ جعفر المحسن العرض المالي لعام 2024م، والموازنة التقديرية لعام 2024م، التي تم وضعها بناء على توجيهات المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ابتداءً من عام 2023 م. 

واستعرض رئيس لجنة الحوكمة المهندس عبد الغفور الدبيسي المواضيع والقرارات المطروحة للتصويت حيث تمت مناقشتها وسط مداخلات إيجابية من المشاركين، قبل أن يُصوت عليها بالأغلبية من قِبل أعضاء الجمعية العمومية.

بدوره وجه المدير التنفيذي الأستاذ محمد آل حبيب شكره وامتنانه إلى منسوبي وحدة المشتركين على جهودهم الكبيرة وتواصلهم الفعال مع المشتركين، وكذلك جميع منسوبي ومنسوبات الجمعية والمتطوعين والمتطوعات الذين ساهموا في إنجاح اجتماع الجمعية العمومية العادية الثامن والخمسين.
في اجتماع الجمعية العمومية الثامنة والخمسين لخيرية تاروت الإعلان عن اكتمال مشروع ساكن