الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية تاروت تسهم في توظيف 44 متقدماً خلال النصف السنوي لعام 2024م

زينب المرحوم، وحدة الإعلام  

استعرضت وحدة التدريب والتوظيف بجمعية تاروت الخيرية إحصائية منجزاتها للنصف الأول من العام 2024م، ضمن التقرير النصف سنوي لأنشطة وبرامج الوحدة. 

وأوضح عضو مجلس الإدارة ورئيس وحدة التدريب والتوظيف حسين الصفار أن الوحدة نظمت خلال النصف الأول؛ ملتقى وظيفيا واحدا، ونشرت 13 إعلانا وظيفياً، كما أسهمت في تأهيل ومساعدة الباحثين عن العمل، حيث بلغ مجموع الذين تم توظيفهم من الجنسين 44 متقدماً خلال النصف السنوي الأول لهذا العام.

وأضاف الصفار: إن الجمعية تتجه نحو البرامج التنموية التي ترعى الباحثين عن العمل بدءا من التدريب وحتى التوظيف، وتسعى قدما لعقد اتفاقيات مع عدة شركات وفي مجالات متنوعة وفق حاجة سوق العمل.

وذكر المدير التنفيذي محمد آل حبيب بأن أبرز منجزات وحدة التدريب والتوظيف في النصف الأول من العام هو نجاح المرحلة الأولى من برنامجها التنموي متمثلاً في تخريج 19 شاباً بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف في مجال السقالات والذي تعاونت فيه مع شركة سندان الدولية بالجبيل ومعهد التقنيات الصناعية بالدمام. 

وأشار ال حبيب إلى أن البرنامج مستمر ويشمل في مراحله القادمة تخصصات فنية مختلفة، داعياً الباحثين والباحثات عن العمل إلى متابعة قنوات الجمعية في وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على إعلانات الوحدة وبرامجها. 

بدوره أشاد رئيس مجلس الإدارة زهير الوحيد بالشراكات الناجحة التي تعقدها وحدة التدريب والتوظيف مع بعض المؤسسات والشركات لتنفيذ البرامج التنموية والملتقيات الوظيفية التي تسهم في دعم برنامج التوطين من خلال توفير القوى العاملة المؤهلة، مثمناً جهود وحدة التدريب والتوظيف وعملها الدؤوب في خدمة أبناء المجتمع، متمنيًا التوفيق لجميع المتقدمين في تحقيق طموحهم العملي.
خيرية تاروت تسهم في توظيف 44 متقدماً خلال النصف السنوي لعام 2024م